أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 8 نوفمبر 2018

"مهرجان الأردن المسرحي" يحتفل بيوبيله الفضي ويكرم مجموعة من الفنانين.

مجلة الفنون المسرحية

"مهرجان الأردن المسرحي" يحتفل بيوبيله الفضي ويكرم مجموعة من الفنانين


وكالات :


بحضور عدد من الفنانين العرب احتفل "مهرجان الأردن المسرحي" بيوبيله الفضي على المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان.

وزير الثقافة الأردني محمد أبو رمان قال في افتتاح الدورة الخامسة والعشرين للمهرجان إن "استمرار المهرجان منذ أكثر من 25 عاماً يعكس وجود ثقافة وحب المسرح التي تجاوز العاملين في المشهد الثقافي والمسرحي لتنتقل منهم إلى أبناء المجتمع الأردني"، مضيفاً أن "ازدهار المهرجان عاماً بعد عام دليل على حيوية وازدهار المشهد المسرحي الأردني".

المهرجان كرم في حفل الافتتاح المخرج حاتم السيد والممثل مروان حمارنة والممثلة مارغو أصلان من الأردن.

ويشمل البرنامج عشرة عروض مسرحية من الأردن والكويت والعراق وتونس وسلطنة عمان تتنافس على جوائز المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين.
كما يستضيف المهرجان مجموعة من المسرحيين العرب منهم السعودي سامي الجمعان والمصري نبيل بهجت والسوداني عصام أبو القاسم، والعراقي فاضل الجاف والبحريني يوسف الحمدان والسورية آنا عكاش.

وبجانب العروض المسرحية يقدم المهرجان ورش عمل في "فن البانتومايم" و"مفاهيم صناعة عرض خيال الظل" و"البيوميكانيك"، إضافة إلى ندوة بعنوان "مهرجان المسرح الأردني في ربع قرن" يتحدث خلالها المخرج عبد اللطيف شما والناقد جمال عياد من الأردن والناقد والروائي العراقي عواد علي. وتستمر العروض والأنشطة حتى 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption