أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الثلاثاء، 1 يناير 2019

فرقة طج المسرحية الفنية اليمنية 2018م

مجلة الفنون المسرحية

فرقة طج المسرحية الفنية اليمنية 2018م

رحل عام فني جميل ومميز رغم كل المنغصات والأحداث والواقع المعيشي اليمني الصعب؛ أستطاعت فرقة طج المسرحية الفنية اليمنية تقديم فن مسرحي شعبي بكادر شبابي كبير شارك أكثر من سبعون 70 ممثل وهاوي ومواهب أخرى متنوعة وقدموا مايقارب 100 مائة عرض مسرحي قصير وطويل في محافظات يمنية عديدة بقيادة رئيس الفرقة الفنان طاهر الزهيري؛ وأمينها العام الفنان جلال الدعري، وتنوعت هذه العروض مابين مهرجانات واحتفالات وفعاليات ومناسبات مختلفة ومابين حملات توعوية وتعليمية وتثقيفية وصحية وقدمت العروض في مراكز ثقافية وعلمية وجامعات ومعاهد ومدارس وقاعات وملاعب والحدائق ودور الايتام وذي الأحتياجات الخاصة ومخيمات النازحين والمسرح الجامعي والمسرح التربوي والمسرح المتنقل ومسرح الشارع  في المدن والأرياف والقرى والعزل..

تتحول الأفكار إلى نصوص وحوارات وحركات، والكلمات إلى أصوات وأهات وصراخ، مشاعر وأحاسيس وملامح وإشارات في مشاهد مسموعة ومرئية أمام الجماهير... أنه الفن الحي والمؤثر أبو الفنون والمسرح... يقول طاهر الزهيري رئيس الفرقة:( في رحاب هذا الفن ومنذ زمن ونحن نحمل على عاتقنا رسالة سامية في إطار عطاء هادف وهو شعارنا ومبدئنا الفني... ويضيف قائلا بخوص تصوير العروض التي يقدمونها : أن مغلب عروضنا هي حية مباشرة لايتم تصويرها إلا ما ندر واحيانا من بعض المتفرجين بجوالاتهم الشخصية.
 ان العروض الحية تجعل بيننا وبين الجمهور الحاضرين تفاعل من نوع آخر، ويجعل ادائنا مختلف بشكل كبير عما لو كنا نقدم العروض أمام كاميرات وبدون جمهور وقد مارسنا هذه التجربة ولكنها مختلفة يغيب فيها التواصل الفعلي الحي بيننا وبين المشاهد ولكل تجربة مميزاتها ومشكلاتها وأجملها أن يكون دمج بين المسرح الحي أمام الجمهور وتصويره في نفس الوقت وهذا مانفتقده حاليا ونسعى إليه في العام الحالي إذا شاء الله)

وبخصوص العام الجديد يصرح الزهيري أنه يسعى إلى إعداد ورش تدريبية للممثلين والهواة في مجال التأليف والسيناريو والتمثيل والإخراج والتصوير والمونتاج وغيرها من الأمور الفنية المهمة في المسرحي والفني بشكل عام.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption