أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 13 يناير 2019

معهد الفن المسرحي بالشارقة يستقبل الطلاب في سبتمبر.. الدراسة 4 سنوات

مجلة الفنون المسرحية

معهد الفن المسرحي بالشارقة يستقبل الطلاب في سبتمبر.. الدراسة 4 سنوات

كشف بيتر بايلو، المدير العام لمعهد الفن المسرحي بالشارقة، بدء العمل بالمعهد في سبتمبر/أيلول المقبل، وأنهم بصدد إنهاء موقع على الإنترنت يشمل كل التفاصيل الخاصة بالمعهد ونظام التدريس فيه. 

وحول طريقة التدريس والاستراتيجية المتبعة قال بيتر، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي المقامة بالقاهرة، إن المعهد يحوي 3 أقسام رئيسية؛ هي التمثيل والإنتاج وإدارة المسارح.

وأضاف أن المعهد يلتزم بالمعايير العالمية من خلال خطة تقوم على تغليب الجانب العملي على النظري وتأهيل الطلاب لمواكبة سوق العمل وإكسابهم مزيداً من الخبرات الفنية والحياتية.

وذكر أنهم يهتمون بميول الطلاب ويخصصون فصولا إضافية فيما يسمى "المختبر المسرحي" الذي يجتمع فيه طلاب كل الأقسام لتبادل الخبرات والتواصل من أجل الإلمام بكل تفاصيل المنظومة الفنية.

وقالت جاكلين جورج، مديرة الإنتاج بالمعهد، إن المواد الدراسية بالمعهد خاضعة لنظام التدريس بدولة الإمارات ومتوافقة مع المعايير العالمية، وعلى الدارسين الراغبين في الالتحاق بالمعهد اجتياز شرط اللغة الإنجليزية بحد أدنى 6.5 درجة.

وأشار غنام غنام، مسؤول الإعلام بالهيئة العربية للمسرح، إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أصدر منذ فترة وجيزة قرار إنشاء معهد الفن المسرحي بالشارقة لإيمانه بتكاملية الفنون، معتبراً أنه خطوة على طريق الريادة الثقافية التي تسعى لها الإمارات حتى تكتمل منظومة الفن المسرحي بكل طوائفها الفنية العملية والنظرية.

وأوضح غنام أن الدراسة باللغة الإنجليزية لمدة 4 سنوات، تتضمن 30 ساعة تدريبية خلال الأسبوع، يحصل الطالب بموجبها على شهادة البكالوريوس.



---------------------------------------
 المصدر : بوابة العين الإخبارية

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption