أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 25 مارس 2019

أنطلاق المهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي 27مارس

مجلة الفنون المسرحية

أنطلاق المهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي 27مارس

بلاغ صحفي رسمي :

في الفترة الممتدة ما بين الأربعاء 27 مارس و 31 مارس 2019 , ستعيش مدينة سلا على إيقاعات المسرح , و ذلك بالمركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة , النسخة الخامسة للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي بمدينة سلا , تحت شعار '' تخيل ترتجل '' من تنظيم جمعية الخيال للتنمية المسرحية و السينمائية , بتعاون مع المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة و بدعم من جماعة  سلا  مقاطعة احصاين و مقاطعة العيايدة  , حيث ستعرف هذه الدورة تكريم الفنانة ''فاطمة مقداد '' و أربع نساء في مختلف المجالات , حيث المهرجان ينظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح و اليوم العالمي للمرأة . من 27 مارس إلى 31 مارس كما هو مبين أعلاه .
الأستاذ الأكاديمي '' محمد أمين ابن يوب " بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي , و الذي أصدر عدة مؤلفات كانت آخرها '' زورق إيلان , ذاكرة التيه في العالم العربي ''  سيكون حاضر ضمن الأنشطة الموازية للمهرجان الوطني للمسرح الإرتجالي في دورته الخامسة , كمؤطر ورشة لفائدة الشباب المشارك و المتعطش لسيد الفنون , يوم الخميس 28 مارس 2019 على الساعة العاشرة بدار الطالب القرية بمدينة سلا .
و دائما في إطار الأنشطة الموازية و في اليوم الثالث للمهرجان الوطني للمسرح الارتجالي , الدورة الخامسة , الذي يصادف يوم الجمعة 29 مارس 2019 , سيؤطر الدكتور محمد الوادي , الناقد المسرحي و الكاتب و عضو لجنة التحكيم بعدة مهرجانات وطنية و دولية , محاضرة للشباب المشارك و المهتمين, على الساعة العاشرة صباحا بدار الطالب القرية .
ثمان فرق من ثمانية مدن ستملأ ركح المركز الثقافي محمد حجي سلا الجديدة , " الرباط , سلا , بوزنيقة , مكناس , آيت أورير , طاطا , تاركيست , خريبكة" " تنوع الثقافات , اللهجات , الشيء الذي سيجعل للمهرجان طبعة خاصة و هي الانفتاح على عوالم إبداعية جديدة و تبادل المعارف و المدارك .
يأتي تنظيم هذه التظاهرة الفنية المتميزة على غيرها من المهرجانات المسرحية, كما سيعطي إشعاع لمدينة سلا ثقافيا , فنيا ,  , حيث أن هذا المهرجان هو الوحيد الذي يحتفل بالمسرح في يومه العالمي بسلا , كما أنه هو المهرجان المسرحي الوحيد بالمدينة

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption