أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 16 مايو 2021

ضمن مرحلة استقبال مشاركات الفن للجميع .."ناشئة الشارقة" تنظم ورش فنية لتأهيل الشباب للتعبير بالفن

مجلة الفنون المسرحية



تُقدم "ناشئة الشارقة"، التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، مجموعة من الورش الفنية التخصصية  في الفترة من 16 إلى 20 مايو الجاري، خلال المرحلة الأولى لاستقبال الأعمال والمشاركات في معرضها الافتراضي "الفن للجميع" بنسخته الثانية.

وتأتي هذه الورش في إطار حرص ناشئة الشارقة على تهيئة الفرصة أمام الفئة المستهدفة للمشاركة في المعرض من الناشئة والشباب في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها ذكوراً وإناثاً، وتشجيعهم على المشاركة في المعرض بأعمال تعبر عن رؤيتهم الخاصة، وتعزيز قدراتهم على التخيل الإبداعي الفني عن الموضوع الرئيس المعرض في نسخته الثانية "عام الاستعداد للخمسين"، ومحاوره الثلاثة التي تتجسد في الشباب والاستعداد للخمسين، الإمارات بين الماضي والحاضر، وإمارة الشارقة.

وتتنوع الورش التي تقدمها الفنانة الإماراتية عائشة الحمراني بين ورشة في الرسم بعنوان "عائلتي في رسمة"، لمساعدة الشباب في فهم البيئة المحيطة بهم، وورشة في الفنون التشكيلية بعنوان "رسوم ثلاثية الأبعاد"، باعتبارها تقنية ممتعة في الخداع البصري، بشكل  يتيح الفرصة في مد جسور بين صانع العمل والجمهور.

وتحمل الورشة الثالثة عنوان "لنذهب إلى الفضاء" بتقنية التصوير المتحرك، وتهدف إلى توسيع مدارك المشاركين عبر استخدام أدوات متاحة لإنتاج محتوى إعلامي.

وتضم مجالات المشاركة في المعرض أعمال الرسم، والنحت، والتصوير الضوئي، إلى جانب فنون الوسائط المتعددة، والفن الرقمي ويتم استقبال الأعمال الفنية والمشاركات خلال الفترة من 1 مايو إلى 30 يونيو 2021، عبر الموقع الإلكتروني WWW.Shjyouth.ae.





عن ناشئة الشارقة

تعتبر ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة شبابية تركز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم على القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي، وأبواب الانتساب إليها مفتوحة دائماً على مدار العام من خلال موقعها الإلكتروني WWW.Shjyouth.ae، لتكتشف مواهب الناشئة وتطور مهاراتهم وقدراتهم.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption