أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 29 يوليو 2022

الحياة الأجمل.. في العرض المسرحي “رواية شغف "/ آنا عزيز الخضر

مجلة الفنون المسرحية 

الحياة الأجمل، هي ما نسعى إليه بطموح يرافقه الفرح، وتصميم دافعه الأمل بروعة العطاء.. من هنا، يجب أن تكون هذه الحياة نصب أعين الجميع، لكن الواقع علمنا، أن الحياة بقسوتها تسرق الجميع من بهجتهم، عندما تتحول تلقائياً إلى حاﻻت من الخوف والهموم والترقب لكل شيء، لذلك يسعى الإبداع في منجزاته ودعواته دوماً، إلى الحياة التي تحمل الوجه الأكثر جمالاً وشغفاً، بما تحمله من حب وسرور.
هذا ما تناوله العرض المسرحي “رواية شغف”. تأليف وإخراج “جوني عازار”… العرض الذي قدم على صالة مسرح الحمراء بدمشق.
تمحور العمل المسرحي حول حاﻻت إنسانية رئيسية هي: الحب والزمن والموت، بكونها معطيات أساسية قادرة على تغيير الحياة وجعلها أجمل، وفي الوقت نفسه، يمكن أن تحول الحياة نفسها إلى أزمة، إن تم التعامل معها بشكل متشنج، أو فهمها بطريقة خاطئة.
أربعة أصدقاء متناقضين فيما بينهم.. الشاب الأول يجسد العاشق، ورغم أنه يخاف، فهو يفتخر بعلاقاته، وثاني شخصية تعاني من التردد في كل شيء، ولا تحسب حساب الزمن، لذا نراها ضائعة، وعاجزة عن اتخاذ أي قرار، وهي حائرة من دون أي فعل حقيقي.. أما الثالث، فإن هاجس الموت يطارده، إلى درجة أن خوفه من المجهول أصبح محور حياته كلها، حتى وصل به الأمر إلى ما يشبه العجز المطلق..
الشخصية الرابعة، شخصية الكاتب الذي يلتقي مع أصدقائه بين فترة وأخرى، يأخذ من مشاكلهم ليضيفها إلى عوالم روايته، الغنية بكل تلك المحاور التي عالجها العرض، بدءاً من الحب إلى الزمن والموت والتردد، بأسلوب ممتع فيه الكوميديا والتنوع الفني والغناء والرقص، وكان اﻷداء الفني متنوعاً إلى حد كبير، رافق غنى الشخصيات والحاﻻت المختلفة التي مر عليها العرض، بحكم غناه الدرامي والإنساني..
الممثلون المشاركون في العرض هم: الأب داني كوريه، نتالي غزال، سرور إبراهيم، جوني عازار، شربل ميخائيل، عاطف آغا، كريستين جبلي، شذى شحود،.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption