أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 12 نوفمبر 2023

إنطلاق مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في مدينة إب اليمنية

مجلة الفنون المسرحية 


إنطلاق مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في مدينة إب اليمنية 

طاهر الزهيري

انطلق اليوم على خشبة المركز الثقافي بمدينة إب اليمنية وسط البلاد مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى بالجمهورية، والذي تنظمه مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة ويستمر على مدى سبعة أيام. 

ويقدم المهرجان، الذي شارك فيه كبار فناني اليمن منهم الفنانين القديرين يحيى إبراهيم ونبيل حزام والأكاديمي الدكتور صلاح ردمان وفرقة المسرح الوطني والعديد من الفرق المسرحية الأخرى ونخبة من فناني المحافظة، عروضا مسرحية ثنائية تسلط الضوء على القضية الفـــلسطينية وتحاكي جرائــــم الص هـا يـــنة المحتلــين على قــطاع غ زة.

وفي فعالية الإنطلاق أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل، إلى أن المهرجان يأتي في إطار تعزيز التضامن وحشد الدعم والمناصرة للشعب والمــــقاومة الفلـــسطينية، وتمجيدا للملاحم الأسطورية التي يسطرها أبناء غ زة والتي سيسجلها التاريخ في انصع صفحاته ودورهم في الدفاع عن الأمة الإسلامية وحماية مقدساتها من دنـــس الكيـــان الص هي وني الغــاشم.

ونوه إلى أن إقامة أول مهرجان للمسرح الثنائي على مستوى الجمهورية إلى تقديم فرص للفنانين والموهوبين في عموم اليمن وإتاحة فرصة للظهور وإبراز المبدعين وتوفير متنفس لكل عشاق ومحبي الفنون المسرحية.

فيما أكد مدير المهرجان الفنان طاهر الزهيري، أن الهدف من إقامة المهرجان مناصـــرة للقضية الفلســـطينية وتعزيز المشهد الثقافي والفني وتفعيل وإنعاش المسرح الوطني وتعزيز وتعميق قيمته لدى الجمهور والتعرف على مواهب جديدة وتقديم تجربة مسرحية جديدة ممتعة ومثيرة.

واضاف الزهيري: "نسعى إلى أن يكون المسرح الثنائي حدث مذهل يجمع بين الفن والإبداع والترفيه، حيث تبني جمالياته ودلالاته على مواجهة درامية بين شخصين على خشبة المسرح".


تخلل الحفل، الذي قدمه الإعلاميين محمد محمد ناصر الشنه وصباح الشغدري  وبحضور كبار فناني المحافظة ومجموعة من الإعلاميين والناشطين، لوحة شعرية وغنائية افتتاحية للمهرجان فكرة وإخراج مدير المسرح بمكتب الثقافة الفنان طاهر الزهيري وأداء النجوم المشاركين في المهرجان..

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption