أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 20 نوفمبر 2023

اختتام مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى في اليمن

مجلة الفنون المسرحية 
اختتام مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى في اليمن

نشوان النظاري
 
اختتم اليوم في مدينة إب، وسط البلاد، عروض مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى بالجمهورية، والذي تنظمه مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة واستمر على مدى سبعة أيام. 
واقرت لجنة التحكيم والحكم برئاسة الفنان نبيل حزام وعضوية كلا من الدكتور صلاح ردمان والفنان خالد البعداني بعد الوقوف على عرض استمارة التقييم لكافة العروض على منح أفضل نص مسرحي للعرض "هروب إلى الداخل"، واختيار عرض "مشروع بحري" كأفضل إخراج، فيما تصدر عرض " غاية" كأفضل سينو غرافيا من بين خمسة عروض.
كما أوصت اللجنة باختيار الممثل محمد شاقي كأفضل ممثل بالدرجة الأولى من بين أفضل ثمانية ممثلين في المهرجان وتوصي بمنح الثمانية دروع التميز ومنح الطفلة وجدان رضوان درع أصغر ممثلة بالمهرجان،  واختيار أفضل عرض مسرحي متكامل لعرض "الهروب إلى الداخل". 
وفي فعالية الاختتام هنأ مدير مكتب الثقافة عبد الحكيم مقبل إدارتي المسرح والمهرجانات بمكتب الثقافة على نجاحهما في إقامة مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى على مستوى اليمن .. مشيدا بمشاركة نجوم اليمن الفنانين نبيل حزام ويحيى إبراهيم وكافة المشاركين من كافة المحافظات اليمنية.  

من جهته بارك رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان الفنان نبيل حزام لإدارة المهرجان وجميع المشاركين نجاح مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى .. مؤكدا تقديره لما يبذله القائمون على المهرجان والسعي في سبيل خلق حراكٍ مسرحي وإبداعي يهدف لمنح المواهب والقدرات الخلاقة فرص الظهور والتميز. 
وبدوره أشار مدير إدارة المسرح الوطني - مدير المهرجان بمكتب الثقافة الفنان طاهر الزهيري، إلى أن المهرجان هدف إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني وتفعيل وإنعاش المسرح الوطني وتعزيز وتعميق قيمته لدى الجمهور والتعرف على مواهب جديدة وتقديم تجربة مسرحية جديدة ممتعة ومثيرة.

وفي نهاية الفعالية كرمت إدارة المهرجان الرعيل الأول للمسرح في المحافظة، ومدير عام مكتب الثقافة، ولجنة التحكيم، والجهات الداعمة، وكافة المشاركين والمنظمين للمهرجان.  

حضر الاختتام، الذي أقيم بالمركز الثقافي بالمحافظة وبحضور نائبي مدير مكتب الثقافة الأستاذ خالد الكريزي ومدير إدارة المهرجانات بمكتب الثقافة الفنان ياسر النهمي، جمع غفير من المواطنين وأغلب فناني المحافظة وعددا من الناشطين والإعلاميين والمثقفين.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption