أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 18 يناير 2024

في ختام المؤتمرات الصحفيةغنام غنام : أتمنى لديّ 43 مليون يدا لأصافح الشعب العراقي شاكراً..

مجلة الفنون المسرحية
 
في  ختام المؤتمرات الصحفية
غنام غنام : أتمنى لديّ 43 مليون يدا لأصافح الشعب العراقي شاكراً.. 

ضياء الاسدي: مركز المؤتمرات  الصحفية

اوضح مسؤول المجال الإعلامي للمهرجان ومدير التدريب والتأهيل في الهيئة العربية للمسرح الفنان غنام غنام ان   الدورة ١٤ من مهرجان المسرح العربي  التي عقدت للفترة من ١٠ الى ١٨ يناير ٢٠٢٤ في بغداد  قد اقتربت من الكمال على كافة الأصعدة، من التنظيم الى التقنيات والى انسيابية عقد المؤتمرات الصحفية وسرعة انجازها وهي المرة الأولى التي لم تواجهنا اية مشاكل تقنية أو فنية.
واضاف غنام خلال مؤتمر صحفي الذي عقد صباح يوم الخميس ١٨ يناير ٢٠٢٤، وأداره الدكتور بشار عليوي م. مركز المؤتمرات الصحفية، والذي خصص لأستعراض انشطة المجال الاعلامي للمهرجان: كنت اتمنى لو امتلك 43 مليون يدا لأصافح الشعب العراقي عرفانا بما قدمه شركائنا العراقيون بجميع مسمياتهم وعناوينهم من احترافية عالية وتنظيم متقن ساهم في انجاح فعاليات هذه الدورة.
وعبر غنام عن سروره وامتنانه لفريق مركز المؤتمرات الصحفية الذي كان رئة المهرجان (حسب تعبيره) وبقية الاعلاميين الذين كانوا مثل خلية نحل لنقل مجريات المهرجان الى عواصم البلدان العربية كافة، مشيرا ان  مركز المؤتمرات الصحفية سيلعب دورا تثقيفيا هائلا ولو كان بالإمكان لجعلناه في حالة انعقاد مستمر، لأنه ربما يناقش خصاص عدة لها علاقة بالنشرات اليومية او بعض العروض على سبيل المثال لا الحصر.
والمح غنام الى ان الهيئة بحاجة الى مقترحات جدية في العمل على كيفية استقطاب الصحفيين والاعلاميين الذين يمثلون مؤسساتهم في الحضور الى المهرجان ونقل احداثه، مؤكدا ان الهيئة تستفيد من طاقات مبدعة في كل بلد عربي يقام فيه المهرجان،  ونعضدها بطاقات صحفية ندعوها من عدة بلدان اخرى،  والمركز الصحفي مثلا في هذه الدورة لا يشبه نظيره في الدورة السابقة وربما لا يشبهه ايضا في الدورة اللاحقة الا من حيث التكنيك منوها الى ان الهيئة ستكون سعيدة جدا لكل من يشخص عيوب المهرجان والوقوف عليها.
والمح غنام ان الجميع يعمل بروح الفريق الواحد من أجل مسرح عربي خلاق ومتجدد، ولن يكون كذلك من دون اعلام رصين ومحترم وليس اعلام الببغاوات ولأصوات غير المسؤولة التي لا يعول عليها، مضيفا ان" هذا اللقاء هو ودي جدا وان جئت الى هنا لأقول لكم شكرا لكم وبشكل خاص لحاملي الكاميرات من المصورين الفوتوغرافيين الذين كانوا عين المهرجان واستطاعوا ان يوثقوه بصور جميلة جدا وهي المرة الاولى التي يكون للمهرجان هذا العدد والخزين من الصور والفيديوهات التي تروّج في السوشيال ميديا، محييا الروح الجميلة التي كانوا يتحلون بها في الدفاع عن اسم العراق اولا وانجاح فعاليات المهرجان وحبهم للمسرح ثانيا، وهم كانوا صورتنا في نشر مفردات المهرجان".
من جانبه اوضح  د. بشار عليوي ان جميع الاعلاميين في المهرجان ممتنون  لتعاون الهيئة وتواصلها معهم ومنحهم الحرية في الكتابة ومتابعة التقارير والصفحات، لكل الاعلام المقروء والمسموع،  شاكر الفنانين من البث المباشر في قسم السينما والمسرح وجهودهم المبذولة في نقل الفعاليات بإدارة الفنان حسن التميمي،  مضيفا ان اولى الخطوات بدأها المركز الذي يتكون من كاتب هذا التقرير والاعلامية علياء المالكي والصحفية نور اللامي، شاكرا فريق النشرة اليومية للمهرجان التي كانت حاضرة بقوة في جميع ايام المهرجان ووجه د. بشار عليوي، شكره الى د. عارف الساعدي المستشار الثقافي لرئيس الوزراء والمدير العام لدار الشؤون الثقافية العامة، الذي تبنى اصدار عدد خاص بالمسرح والمهرجان  من مجلة (الاقلام )العريقة من تحرير د. بشار عليوي و د. عامر صباح المرزوك.
وسلط المؤتمر الضوء على بعض المقترحات التي شارك لها الصحفيون منهم طه رشيد وعلياء المالكي وجمال عبد الناصر وبشرى عمور ورسمي محاسنة، إذ دارت الأحاديث حول بعض المقترحات التي من شأنها تطوير العمل الاعلامي في المهرجانات المقبلة والتغلب على العراقيل التي تواجه العمل الصحفي من ضمنها توفير مراكز صحفية مزودة بالإنترنت واقامة المؤتمرات والفعاليات الصحفية بمكان واحد. 
واختتم المؤتمر بتوجه التحيات والشكر لجميع من عمل بجد واخلاص في هذا المهرجان، ووجه غنام شكره الخاص الى الجميع قبل ان يلتئم الحضور لإلتقاط صور تذكارية.
 

 


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption