أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 8 فبراير 2024

غنام غنام يقدم عرض"بام عيني 1948" في الايام المسرحية العربية 2 سطيف بالجزائر

مجلة الفنون المسرحية 

غنام غنام يقدم عرض"بام عيني 1948" في الايام المسرحية العربية 2 سطيف بالجزائر.

رسمي محاسنة:صوت العرب

يعود الفنان"غنام غنام" مرة اخرى، متنقلا بين العواصم والمدن العربية، ليقدم عرضه المسرحي " بأم عيني-1948" في الجزائر، يوم 15 /2/2024، وذلك ضمن فعاليات الأيام المسرحية العربية 2 سطيف، على مسرح دار الثقافة – هواري بومدين.
"بام عيني 1948"، تاليف وتمثيل "غنام غنام"،، وهي تجربة ذاتية له، اثناء زيارته لفلسطين، بتصريح من السلطة الوطنية الفلسطينية،ليظهر في حياته ابطال من تراب فلسطين ،يغوون "غنام" برحلة يتجول فيها في فلسطين المحتلة 1948،ولم يصمد"غنام" امام غواية العرض، حيث حيفا وعكا، وابنتيه في الناصرة.
شباب في ربيع "الجرأة"،مؤمنون بان الارض التي تعرفهم ويعرفونها لن تخذلهم، ولذلك سيتجاوزون كل الحواجز،ودوريات الاحتلال، وكل مايمتلك من ادوات الرصد والترصد،وياخذون "غنام" الى كل الاماكن ،ويضعونه على تماس مع شغفه بالوقوف امام بيت"غسان كنفاني"،وقراءة الفاتحة على شهداء الثلاثاء الحمراء،وتهدئة هدير موج عكا،وحلم احتضان ابنته.
لم تتوقف الرحلة هنا، انما تجاوز نداء الارض والناس،الى مغامرة لايقدر عليها الا ابناء فلسطين، باقامة ورشة، وعرض لمسرحيته"ساموت في المنفى".
في العرض المسرحي"بام عيني" تحضر الارض والتاريخ والجغرافيا والذكريات،والشعر والغناء، حيث يشتبك العرض مع الجمهور متشوقا ومشاركا ومتفاعلا،ومتسائلا مع "غنام" في سؤالين اجابت عليهما "غزة" مؤخرا...لماذا انهزمنا؟ واين الاحتلال؟.
 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption