أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 9 فبراير 2024

مهرجان الكويت للمسرح الثنائي - الدورة الأولى

مجلة الفنون المسرحية 

مهرجان الكويت للمسرح الثنائي - الدورة الأولى

تنظم أكاديمية لوياك للفنون “لابا”، "مهرجان الكويت للمسرح الثنائي “ديودراما” في دورته الأولى في نوفمبر عام 2024، وهو يشكل فرصة تنافسية للفرق المسرحية الكويتية والعربية،  

إيمانا من أكاديمية لوياك للفنون الآدائية ( لابا)  بأن المسرح يشكل قيمة مضافة ونقطة تحوّل أساسية لتحقيق النهضة الفكرية والثقافية والفنية في مجتمعاتنا،  اذ رسمت الأعمال المسرحية مساراً حيوياً لإرساء أسس التنمية والازدهار وتحقيق الرفاهية من هذا المنطلق تبنت اكاديمية لوياك 

رؤية المهرجان وهي ؛- 
مجتمع مستنير حاضن وجاذب للفنون المسرحية المحلية والعربية والعالمية كمحرك اساسي للتنمية والبناء الحضاري للبلاد 
رسالة المهرجان :-  
توفير منصة ابداعية للشباب  في مجال المسرح وملتقى للاعمال المسرحية المبدعة بخلفيات ثقافية متنوعه تسهم في اثراء المناخ الثقافي في الكويت، 
 إن المسرح الثنائي  هو  فرصة لتحفيز الابتكار والإبداع في الأداء التعبيري والحركي، حيث يرتكز العمل على حوار بين شخصيتين فقط، وهنا تختبر قدرة كل ممثل على الإقناع والمواجهة، ما يجعل (الديودراما)، ملاذًا لتجسيد الصراع والاختلاف في الآراء ووجهات النظر، من خلال سيناريو مُحكم وحبكة مسرحية متميزة”.
ونرفق هنا ما يلي : 
أولا : شروط المشاركة " بمهرجان الكويت للمسرح الثنائي " الدورة الأولى" 
ثانيا : نموذج إستمارة المشاركة الألكتروني . .

  شروط المشاركة فى مهرجان الكويت للمسرح الثنائي - الدورة الأولى 2024
- تستقبل إدارة المهرجان الفرق المشــاركة بعدد (4) أفراد للمشاركين بمهرجان الكويت للمسرح الثنائي مع تحمل إدارة المهرجان تكاليف السفر  من و إلى دولة الكويت و النقل الداخلي في دولة الكويت و توفير الفضاء المسرحي  المناسب للعروض المشاركة
 - يجب أن تقدم الفرقة ملفا يضم السيرة الذاتية للعرض مدعوما بملف إعلامى كامل والنص المسرحى فى ملف word  منفصل وكذلك ملف تقنى كامل موضحا أبعاد المسرح أو الفضاء المطلوب للعرض مع العلم أنه يشترط فــك وتركيب تجهيزات الفضــاء المســرحى المقتـــرح للعرض في مدة زمنيــة لا تتجــاوز الساعتين.
- لا تزيد مدة العرض عن 55 دقيقه كحد أقصى لزمن العرض و لايقل عن 40 دقيقة.  
 - يجب أن يتم العرض بناءا على الفضاء المسرحى الذى تحدده إدارة المهرجان ويعرض العرض مرة واحدة فقط صباحا أو مساءا حسب تنسيق وتنظيم إدارة المهرجان.
أن يكون العرض مناسبا لطبيعة الفكر والثقافة الانسانية فى جميع أنحاء العالم.
- من حق إدارة المهرجان تسجيل كافة العروض المسرحية والندوات صوتيا ومرئيا واستغلالها حسب رؤية المهرجان.
- يشترط توفير ترجمة ضوئية بالانجليزية أوعربيــة بحسب لغة العرض الأصلية تكون مصاحبه للعرض من قبل الفرقة المشاركة يتم إرسالها فى موعد أقصاه 20 يوليو 2024.
- ضرورة التزام الفرق الراغبة بالمشاركة بتعبئة هذا النمــوذج وإدراج روابط المسرحية المسجلة ،ولن يقبل أي عمل مســرحي دون مشـــاهدته من قبل إدارة المهــرجان والجهـــات الرقابية الرسمية فى دولة الكويت كاملا لضمان خضوعه للجنه المشاهدة والترشح للمشاركة فى مسابقة المهرجان الرسمية.
 - يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة أي عرض لا يتناسب مع طبيعة المهرجان دون إبداء الأسباب.
-تلتزم إدارة المهرجان بإبلاغ الفرق التى وقع عليها الإختيار فقط، على أن تتحمل إدارة المهرجــان تكلفــة تذاكر السفر على الدرجة السياحيه والإقامة والمعيشة خلال  فترة المهرجان وعن إستخراج تأشيرة دخول دولة الكويت لجميع أفراد الفريق الأربعة، وفي حال تعذر استخراج سمة الدخول الرسمية ستقوم إدارة المهرجان بإخطاركم بوقت كاف .
-إدارة المهرجان غير مسئولة عن شحن الديكورات أو الإكسسوارات أو الازياء او التقنيات  المتعلقة بالعمل من و إلى دولة الكويت.
 -فى حال الحاجة، تلتزم إدارة المهرجان بتوفير الديكورات  المسرحية" القطع الصغيره" والإكسسوارات والإضاءة وأجهزة الصوت بشرط وجود مخططات وتصاميم واضحة للتنفيذ يتم تسليمها لإدارة المهرجان قبل 20 يوليو2024.
-تلتزم الفرق المشاركة والتى وقع عليها الإختيار بقوائم الأشخاص المشاركين التى تم إرسالها للمهرجان وإعتمادها و يمنع تغيير الأشخاص بعدها.
-فى حال تغيير بعض مواعيد المغادرة المبكره لبعض أفراد الفريق لابد من إخطار إدارة لمهرجان بذلك قبل 72 ساعه من تاريخ المغادرة وإدارة المهرجان غير ملزمه بدفع الأتعاب المالية المترتبه على تغيير موعد الرحلة ولا يسمح بالتمديد.
-لا تعتبر هذه الاستمارة بطاقة دعوة للمهرجان وإنما استمارة معلومات عن العروض وطلبا للمشاركة
آخر موعد لقبول طلبات المشاركة  20 مارس 2024.

ويمكنكم متابعة طلبكم على:
- الإيميل التالى lapa@loyac.org:   
- واتس أب رقم 0096597239420

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption