أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 7 مارس 2024

الطويل يستقبل وفداً سوريا لمناقشة خطط التعاون المشترك

مجلة الفنون المسرحية 

الطويل يستقبل وفداً سوريا لمناقشة خطط التعاون المشترك
 
كربلاء - خاص 

استقبل السيد منتظر الطويل مسؤول شعبة المسرح المعاصر في العتبة الحسينية المقدسة بمكتبه في كربلاء بالأستاذ باسل يوسف مدير الدراما الاذاعية في الجمهورية السورية والوفد المرافق له وذلك لبحث خطط التعاون المستقبلي المشترك.
وناقش الطرفان جملة من الملفات المطروحة على جدول اعمالهم والتي تمحورت حول الاتفاق على توقيع برتكول تعاون مشترك فيما يخص الكتابة المسرحية والدراما الاذاعية والكتابة السينمائية ، فضلا عن اهم الخطوات المستقبلية لترجمته على ارض الواقع . 
كما وبحث الطرفان ملف صناعة الافلام القصيرة وخارطة الطريق لإنجاز جملة من الافلام السينمائية والتمثيليات الدرامية التلفزيونية والاذاعية لصالح شعبة المسرح المعاصر في العتبة الحسينية المقدسة , فضلا عن تنظيم ورش كتابة مستمرة لشتى فنون الابداعية في مجالات المسرح والتلفزيون والاذاعة والسينما, بالإضافة الى اقامة النشطات والفعاليات المشتركة في كل من العراق وسورية . 
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على تكثيف اللقاءات المشتركة لتحقيق شراكة فنية تثري العمل المسرحي والفني العربي بما يليق بالبلدين الشقيقين .
يذكر ان شعبة المسرح المعاصر في العتبة الحسينية المقدسة قد وجهت دعوة رسمية للوفد السوري لزيارة العراق وبحث التعاون المشترك والذي تألف من الأستاذ باسل يوسف مدير الدراما الاذاعية في الجمهورية السورية والمخرج فهد ميري والكاتب العربي محمود عبد الكريم .

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption