أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 27 أبريل 2024

جوقة المسرح تفوز بجائزة مهرجان ستيفي بولندا الدولي للمسرح

مجلة الفنون المسرحية


جوقة المسرح تفوز بجائزة مهرجان ستيفي بولندا الدولي للمسرح

 علي القحطاني - الجزيرة 

حققت فرقة جوقة المسرح للوطن جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن مسرحية مونودراما امرأة في ورطة بعد تجربة مسرحية فريدة في مهرجان نوعي ضم عروضاً من سلطنة عمان وإيطاليا وإسبانيا ورومانيا وبولندا وكوسوفو، وذلك في الدورة الأولى من مهرجان ستيفي بولندا الدولي للمسرح، والذي اختتم فعالياته مساء أمس في مدينة كراكوف البولندية.
من جهته قدم سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في بولندا، سعد الصالح، شكره لفرقة جوقة المسرح على تمثيل المملكة في مهرجان بولندا الدولي للمسرح متمنياً لهم المزيد من النجاح والعطاء المتميز في مجال الفن المسرحي..
مونودراما امرأة في ورطة مسرحية مأخوذة عن نص عالمي لداريو فو وفرانكا راما يظهرها طاقم العمل بشكل مختلف من خلال إعدادها بتصور فني جديد.
المسرحية تتناول قصة امرأة تنبض بالحياة والحيوية ولكن مجريات حياتها مع زوجها وماضيها معه حولها لامرأة يائسة ومهجورة في بيتها مما أوقعها في ورطة حقيقية تحاول النجاة منها ولكن دون جدوى حتى سكنت مقابل شقتها جارة قدمت لها حلاً غريباً وغير متوقع لمشاكلها.
هذه المسرحية عرضت لأول مرة كعرض شرفي من إنتاج فرقة جوقة المسرح في مهرجان المسرح والفنون الأدائية الأول بجامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض يناير الماضي. .
المسرحية من تمثيل هنادي سالمين وتدقيق لغوي عبد الله الخليفة وديكور سامية النعماني ودراماتورج ميشيل منير وإخراج تركي باعيسى.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption