أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 2 أبريل 2014

مسرح أم الفحم الجماهيري يقتحم فرنسا

المجلة المتخصصة في الفنون المسرحية

بعد النجاح الكبير الذي حصدته مسرحية رُكب، تأليف، إخراج وتمثيل الفنان الفحماوي طاهر نجيب، قام الفنان طاهر نجيب بالسفر صباح اليوم الاربعاء الى فرنسا،

طاهر نجيب خلال احدى عروضه المسرحية


وبالتحديد الى مدينة باريس.
تأتي هذه الزيارة بمناسبة افتتاح الموسم الثالث لعروض مسرحية ركب بالفرنسية، والتي قام بإنتاجها مسرح "لو ران دو بوا"، في هذه المناسبة يحل الفنان طاهر نجيب كاتب المسرحية ضيف شرف الافتتاح.
هذا وقد تحدث الفنان طاهر نجيب لمراسلنا بان "مسرحية ركب تُرجِمت للغة الفرنسية عام 2009 ومن ثم تُرجِمت إلى عدة لغات عالمية ومنها اليابانية، الاسبانية، الايطالية، الالمانية، الإنكليزية ومعظم لغات أوروبا اللاتينية".

نجيب: "لم تتوقف عروض مسرحية ركب منذ العام 2010"وأضاف طاهر نجيب بان "العرض الاول لمسرحية ركب بحلتها الفرنسية تم افتتاحه عام 2011 بمسرح لو ران دو بوا في مدينة باريس، بتمثيل الممثل منير مرجوم وإخراج لورون فريشوري وانتاج لو ران دو بوا".
واستمر نجيب في حديثه: "لم تتوقف عروض مسرحية ركب منذ عام 2010 حتى عامنا هذا، خاصة وانه من النادر ان تستمر مسرحية بالعرض لمدة 4 سنوات متتالية".
هذه الزيارة ستستمر لمدة أسبوع سوف يلقي نجيب خلالها محاضرتين في المسرح تتمحوران حول موضوع "الكتابة المسرحية في ظل الأزمات"، وسوف يشارك المخرج لورون فريشوري في ورشة عمل فنية تلقي الضوء على كيفية ادارة المسرح فنياً، في مجتمع يعتبر العادات والتقاليد جزءاً قوياً من ثقافته.
وقال نجيب ان زيارته الى فرنسا سوف تتضمن زيارة لدار النشر والترجمة في باريس التي قامت بترجمة ونشر مسرحية ركب بالفرنسية.
هذا من جهة، ومن جهة أخرى سوف يلتقي طاهر نجيب اثناء مكوثه في باريس بالقائمين على مهرجان "أفينيو للمسرح العالمي". هذا المهرجان العريق والكبير، الذي ينطلق في صيف كل عام ، قام باستدعاء مسرحية رُكَب بأداء الممثل طاهر نجيب وانتاج مسرح أم الفحم الجماهيري، لتعرض في دورته لهذه السنة في شهر حزيران.






صالح معطي 
موقع بانيت وصحيفة بانوراما

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption