أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 2 أبريل 2014

تكنولوجيا المسرح الرباعي الأبعاد في لوس انجلوس

المجلة المتخصصة في الفنون المسرحية

مسرح رباعي الأبعاد في لوس انجلوس
قامت إحدى الشركات الكورية الجنوبية، التي تهدف إلى تحويل تجربة مشاهدة الاميركيين للأفلام على تعدّدها، بجلب تكنولوجيا المسرح الرباعي الأبعاد الى لوس انجلوس.
وقد وقّعت المجموعة CJ، وهي التكتل الذي يشغّل أكبر سلسلة للمسرح في آسيا، ومقرها في سيول، إتفاقاً مع AEG لفتح مسرح "4-D"في سينما ريجال في وسط مدينة لوس انجلوس هذا الصيف.
وتقوم التكنولوجيا، التي تُدعى 4DX، بالجمع بين الحركة واهتزاز المقاعد مع الرياح، الضباب والمطر والآثار القائمة على الرائحة، وتتم مزامنتها جميعاً مع الأحداث على الشاشة. وسيكون "The Venue" أول فيلم أميركي رباعي الأبعاد لمجموعة CJ، التي توسعت بالفعل في اليابان وتايوان وتشيلي وكولومبيا وكرواتيا والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة الى بلدان أخرى.
وقال تشوي بيونغ هوان، الرئيس التنفيذي لشركة CJ 4DPlex، وهي فرع من مجموعة CJ: "كانت لوس انجليس الخيار الطبيعي بالنسبة لنا في جعلها المنطقة الأولى في الولايات المتحدة التي ستشهد تقنية 4DX، أردنا جلب هذه التجربة إلى حيث يحدث كلّ سحر الأفلام"، مضيفتاً "مع شريك استراتيجي كـ AEG، مالك ومضيف أماكن الترفيه الأكثر إثارةً في العالم، نحن نتطلّع بشغفٍ إلى الترحيب بجماهيرنا لتجربة سينمائية لم تشاهد من قبل في الولايات المتحدة".
وقال نائب الرئيس الأول للشراكات العالمية في AEG نيك بيكر "AEG متحمسة للغاية للدخول في شراكة مع CJ 4DPlex، لجلب تكنولوجيا 4DX إلى أمريكا. لقد أُعجبنا بنجاحها في أجزاء أخرى من العالم، ونتطلع إلى الكشف عن التكنولوجيا في سينما لوس انجلوس".
ومنذ ظهوره لأول مرة مع "4 -D " في فيلم "Avatar" عام 2010، يعمل الآن أكثر من 14،000 مقعد لتقنية 4DX في 91 مسرحاً موزعةً في 23 بلد. أما في عام 2013، فقد أضافت 4DX  شاشات في 14 بلد هي: بلغاريا، شيلي، كولومبيا، كرواتيا، جمهورية التشيك، غواتيمالا، هنغاريا، اندونيسيا، اليابان، بولندا، تايوان وأوكرانيا و الإمارات العربية المتحدة و فنزويلا - مقارنةً مع 13 افتتاحية في عام 2012.
وفي حال نجحت هذه التكنولوجيا، فإنه من الممكن أن تتوسع الى مسارح الأخرى، وكما هو الحال مع تقنية الابعاد الثلاثية، وسوف يدفع المستهلك ضريبةً إضافيةً للتجربة، على الرغم من أنّ الشركات قالت إنها لا تزال تدرس السوق ولم تحدد أسعار التذاكر بعد.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption