أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 27 مارس 2015

فائزون بجوائز أيام الشارقة المسرحية: تكريم سلطان تاج على رؤوسنا

مدونة مجلة الفنون المسرحية
عبّر فائزون بجوائز الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان أيام الشارقة المسرحية التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأول، عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذا المهرجان اللافت، بوتقة العمل المسرحي، وعن اعتزازهم بالفوز، وخاصة أنهم أجمعوا على أن تكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لهم بالجوائز، بمثابة تيجان يضعونها على رؤوسهم، وهو الأمر الذي يفرض عليهم المزيد من العمل الجاد والدؤوب لمواصلة التميز .

محمد العامري الفائز بجائزة أفضل إخراج عن مسرحية "لا تقصص رؤياك"، قال: أنا سعيد بهذه الجائزة التي تأتي بعد فوزنا بجائزة أفضل عمل متكامل في الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، وهذا شيء رائع يجعل سعادتنا غامرة، ويؤكد لنا أن الجهد المضني الذي قمنا به، والتفكير المتواصل والتدريب المستمر لم يذهب سدى، لقد بذل فريقنا كل طاقته من أجل أن يقدم للجمهور عملاً متميزاً يضيف شمعة إلى مسرحنا، ويؤكد أن هذا المسرح حي، وأنه مسرح على مستوى عالٍ من العطاء في الوطن العربي .
أنا أشكر أولاً صاحب الفضل في كل هذا العرس الذي نحن فيه، صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي أعتبر تكريمه تاجا على رأسي، وثانياً أشكر فرقة مسرح الشارقة وعلى رأسها الفنان أحمد الجسمي على هذا الاحتضان الدائم، والتشجيع وتوفير الظروف الملائمة للعمل، كما أنني أرفع القبعة لكل فرد من أفراد الفريق صبر كل منهم على التعب والسهر، والمجهود المتواصل الذي نقوم به .
الفنان سالم العيان الفائز بجائزة أفضل ممثل دور أول عن مسرحية "مقامات ابن تائه"، قال: أنا أشعر بالسعادة الغامرة لهذه الجائزة لأنها جائزة في أيام الشارقة المسرحية التي يعتبر التكريم فيها تكريماً للإبداع وللعطاء المتميز، أشكر صاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته الدائمة للمسرح والمسرحيين، وعلى هذا المهرجان الذي يحرص على أن يظل عنوان عطاء، وعنوان حركة ونمو متصاعد للساحة المسرحية نشهد فيه كل عام إبداعاً جديداً، وتسطع فيه نجوم جديدة، لتقول إن مسرحنا بخير وحاضر في قلب الحدث .
وأضاف العيان: أشكر فريق العمل الذي شد أزري، وكانوا معي يداً واحدة حتى وصلنا إلى هذه النتائج، وأتمنى أن يستمر عطاؤنا، وأن نقدم للإمارات ما يرفع من شأنها، ويسمو بأبنائها .
إبراهيم سالم الفائز بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ في مسرحية "لا تقصص رؤياك"، قال: لا شك أن الجائزة هي تكريم كبير، ووسام أفرح به، لكنها أيضاً تضع على عاتقي مسؤوليات، وتحفزني لأن أجتهد في مستقبل الأيام، وكوني فزت بعدة جوائز سابقاً لا يعني أنني ينبغي أن أتكاسل أو أتراجع عن المستوى الذي قدمته، فما دام الإنسان يمارس مهنته فعليه أن يتوق دائماً إلى الأفضل، وأن ترتفع نظرته إلى ما لم يحققه بعد .
ويضيف سالم: أشكر فريق العمل على روح الإخاء التي سادت بيننا، وإصرار كل منا على أن يقدم أفضل ما عنده، وأشكر بشكل خاص صديقي يوسف الكعبي الذي شاركني في العمل، ورشح معي لهذه الجائزة وكان يستحقها بجدارة، لأنه كان رائعاً على الخشبة .
وقال وليد عمران الفائز بجائزة الديكور عن ديكور مسرحية "لا تقصص رؤياك" بالجائزة: إنجاز يضاف إلى إنجازاتي السابقة، ويرفع من المسؤولية اتجاه العمل، ولا شك أنها دفع إلى الأمام، وهذه هي ميزة أيام الشارقة، وأنها تعطينا دائماً وقوداً للمواصلة، وتضعنا أمام مسؤوليات جسام، أشكر فريق العمل الذي كان يداً واحدة، وأثبت جدارته على الخشبة، وهذا عهد لنا مع صاحب السمو حاكم الشارقة أن نواصل المسيرة، وأن نخلص العمل .
الفنان البحريني ياسر سيف الفائز بجائزة الفنان المتميز من غير أبناء الدولة، والذي صمم الإضاءة في مسرحية لا تقصص رؤياك، قال: "أنا سعيد بهذا الفوز، وأشكر لجنة التحكيم على منحي هذه الجائزة، وهي تدل على أن أيام الشارقة تكرم كل من عمل فيها بإخلاص، كما أن الجائزة تضع صاحبها أمام تحد أن يقدم الأفضل، وأن يواصل مشواره بوتيرة مرتفعة" .
ويضيف ياسر سيف: التميز في العمل ليس لي وحدي، بل لكل الفريق الذي عملت معه، ولفرقة مسرح الشارقة الوطني التي احتضنتا ولم تبخل علينا بشيء مما جعلنا نعمل في جو مريح" .
جعفر محمد الفائز بجائزة أفضل أزياء في مسرحية "لا تقصص رؤياك" قال: إن الجائزة تشجيع وتكريم على ما يقدمه الإنسان من عمل، وتدل على أن أيام الشارقة ليست فقط تظاهرة مسرحية كبيرة، بل هي ميدان التكريم الذي يكافأ فيه أبناء المسرح المخلصون، أنا سعيد بهذه الجائزة، وسعيد أكثر بالفوز الذي حققناه في هذا المهرجان الوطني الكبير الذي هو عنوان الريادة والعطاء المستمر في الإمارات، وسوف نظل ندعمه بكل ما أوتينا من جهد وعزيمة من أجل أن يظل عنوان عطائنا وتألقنا ومسرحنا .
الشارقة - محمد ولد محمد سالم
الخليج

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption