أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 10 سبتمبر 2015

مسرحية «رؤية فلسفية» نتاج حلقات التراث والثقافة

مجلة الفنون المسرحية


مسرحية «رؤية فلسفية» نتاج حلقات التراث والثقافة


مسقط «العمانية»: قدمت وزارة التراث والثقافة ممثلة بدائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية، مسرحية «رؤية فلسفية» قبل أيام على مسرح مدرسة مسقط الدولية. وهذا العرض المسرحي كان ضمن (8) عروض مسرحية تقيمها الوزارة في مختلف المحافظات، في إطار خطة بدأتها منذ العام الماضي وقامت بالاشتغال على أعمال مسرحية يدرب بها محاضرون من خارج السلطنة لتجويدها تمثيلا وإخراجا، إضافة إلى حلقات عمل مسرحية عقدت خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2015م، على مسرح كلية التصميم لدعم هذا الهدف. وتناقش المسرحية الرؤية الفلسفية للإنسان وكيفية ممارستها في الحياة اليومية، والتطرق إلى أحد أمثلة الحياة وهو الأستاذ الجامعي الذي يبذل جهدا كبيرا للخروج بدراسة فلسفية مستفيدا بدراسات السابقين، وبكل سهولة يقوم أحد موظفي الجامعة بسرقة دراسته، فيثور الأستاذ عليه، كاشفا تحايله.

المسرحية من تأليف محسن النصار، وإخراج الدكتور عبدالله شنون، وبإستضافة المحاضر العالمي هشام شكيب، وتمثيل مجموعة من الممثلين المعروفين في الساحة الفنية العُمانية، وهم: علي العامري، وخميس الرواحي، وزكريا البطاشي، ونعيمة البلوشية، ونخبة من الممثلين الهواة، تحت إشراف كل من: الفاضل قاسم الريامي، وحسنة الحديدية.

وتناقش المسرحية الرؤية الفلسفية للإنسان وكيفية ممارستها في الحياة اليومية، والتطرق إلى أحد أمثلة الحياة وهو الأستاذ الجامعي الذي يبذل جهدا كبيرا للخروج بدراسة فلسفية مستفيدا بدراسات السابقين، وبكل سهولة يقوم أحد موظفي الجامعة بسرقة دراسته، فيثور الأستاذ عليه، كاشفا تحايلة.

الجدير بالذكر، أن دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية من خلال هذه الفعالية تسعى للكشف عن المواهب الشبابية المتميزة، وإفساح المجال لها لإظهار إمكانياتها الفنية واكتساب الخبرات اللازمة التي تؤهلها مستقبلا للعمل المحترف في هذا الفن النبيل.


------------------------------------------
المصدر : جريدة عمان 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption