أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 10 يناير 2016

7فرقة طج الفنية لعام 2015 تألق كالعادة رغم ظروف الأزمات والحروب

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

7فرقة طج الفنية لعام 2015 
تألق كالعادة رغم ظروف الأزمات والحروب

رغم الظروف التي مرت بها اليمن من حرب وأزمات خلال عام 2015م إلا أن فرقة طج الفنية المرخصة رسميا ً من وزارة الثقافة اليمنية تمكنت من خلق حالة حب وفن, وسلام وتسامح وتعايش في العام الماض من خلال عروضها المسرحية والتي وصلت إلى 60 عمل مسرحي قصير وطويل في مختلف الأماكن بمحافظتي إب وصنعاء، وتعتبر أقل من العام الذي سبقه نتيجة الظروف القاسية التي يمر بها الوطن.

عروض مشروع إشراك الشباب 

قدمت الفرقة عروض ضمن إطار مشروع إشراك الشباب - اقليم الجند – خلال مسابقة مخرجات الحوار الوطنيالتي أقيمت في بداية العام الماض.

عروض حملة " شنطتي كنزي "

عُرفوا أعضاء فرقة طج برواد المسرح المدرسي لكثرة عروضهم في المدارس طوال العام، وفي العام الماض كانت أهم عروضهم المدرسية هي حملة " شنطتي كنزي " العمل الذي عرض في العديد من المدارس الأهلية والحكومية بالأرياف والمدن ونال استحسان الإدارات التعليمية والطلاب من مختلف الأعمار والصفوف الدراسية، وحقق نجاح كبير في إيصال الرسائل والأهداف المرجوة منه.

عروض مخيمات إيواء النازحين

شاركت الفرقة أيضاً بعروض مسرحية هادفة في مخيمات إيواء النازحين بمحافظة إب، والتي نزح إليها اليمنيون من كل المحافظات بسبب الأوضاع والحروب، وحاولت الفرقة تقديم عروض تخفف عن أحزانهم وآلامهم وترسم على وجوههم الابتسامة، ومحاولة غرس الصبر والأمل فيهم.

عروض مراكز علمية 

كما شاركت الفرقة المراكز العلمية لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية بعروض مسرحية دينية هادفة تعرض خلال الاحتفالات والفعاليات والمراكز الصيفية والاسمار الرمضانية.

عروض للإيتام 

قدمت الفرقة عروض مسرحية للأيتام واليتيماتوشاركتهم احتفالاتهم وفعالياتهم المختلفة بمؤسسات ودور الإيتام في كلاً من إب وصنعاء.

عروض للصم والبكم " ذوي الاحتياجات الخاصة "

ولم تنسى الفرقة أن تتطرق لذوي الاحتياجات الخاصة وذهبت إليهم لتقديم عروض خاصة من نوع البانتومايم وذلك في مدرسة الفاروق بإبللصم والبكم قسم ذوي الاحتياجات الخاصة.

عروض الشارع

وكالعادةلابد للفرقة أن تشارك الحارات عروضها وتقدم لهم مسرح مفتوح / مسرح الشارع ليتسنى للجميع التفرج والاستمتاع بالمسرح والاستفادة مما يقدم.

عروض المهرجانات العيدية

شاركت الفرقة بمهرجانات العيد الترفيهية، مهرجان" عيدنا غير في إب الخير " بحديقة الوحدة/ جرافة بإب، ومهرجان " أعيادنا سلام " بصالة الشعب، وقدمت عروض كوميدية هادفة.

عرض المسرح التفاعلي 

عرضت الفرقة مسرحية تفاعلية كجزء من بحث تخرج لنيل درجة البكالوريوس قسم التربية الفنية بكلية التربية، جامعة إب، والذي يعتبر لأول مرة في اليمن يطبق كجزء من دراسة بكالوريوس.

عروضالجامعات 

قدمت الفرقة عروض مسرحية في جامعة إب وصنعاء خلال أنشطة طلابية وأخرى في حفل تخرج.

عروض الأيام العالمية

عرضت الفرقة في اليوم العالمي للتعليم وللتطوع والطفل والنظافة، ويوم 1-1 لصالح مرضى السرطان.

عروض مخيمات الأعراس
لم تتوانى الفرقة حتى عن حضور مخيمات الأعراس لمشاركتهم الأفراح وتقديم عروض مسرحية لإحياء الأسمار وإدخال السرور والبسمة على نفوسهم معا الاهتمام بتقديم رسائل هامة.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption