أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 16 سبتمبر 2017

عبير عيسى وعلي عليان أبرز الاردنيين المكرمين بمهرجان «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي»

مجلة الفنون المسرحية

عبير عيسى وعلي عليان أبرز الاردنيين المكرمين بمهرجان «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي»


  حسام عطية - الدستور 

كشفت ادارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن اختيار الفنانة القدير الاردنية عبير عيسى والملقبة «بسندريلا الشاشة الأردنية»، والفنان الاردني الكبير علي عليان لتكريمهما بالمهرجان في دورته الثالثة والتي ستقام في الاول من شهر نيسان / ابريل القادم 2018، وإن المهرجان أصبح له جهة منظمة وراعٍ رسمي، هو جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون.
واعلنت ادارة المهرجان ايضا عن تكريم الفنانة القديرة سميحة أيوب من مصر، الفنان القدير احمد عبدالعزيز / مصر، الفنانة القديرة سهير المرشدي / مصر، الفنان احمد ماهر / مصر، الفنان محمود الجديني / مصر، الفنان اشرف عبدالباقي / مصر، الفنانة ندا ابوفرحان / لبنان، الكاتبة فاطمة ناعوت / مصر، الفنان اشرف زكي / مصر.
واعلنت ادارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن استمارة وشروط المشاركة في دورته الثالثة والتي ستقام في الاول من شهر نيسان / ابريل القادم 2018 حيث يمكن  تحميل قسيمة الاشتراك والترشح للمسابقة الرسمية علما ان اخر  موعد لقبول طلبات المشاركة 1/1/2018 وسيكون الرد خلال شهر من تاريخه للفرق التي يقع عليها إختيار المشاركة فقط.ويمكنكم إرسال قسيمة الإشتراك بعد تعبئة  الاستمارة وختمها من الجهة المختصة على الإيميلات التالية : sitfy2015@gmail.com – Sitfyeg2018@sitfyeg.com.
شروط العرض
وأوضحت الإدارة أنها ستسمر في تلقي المشاركات حتى بداية شهر يناير القادم، وذلك قبل 3 أشهر من انطلاق المهرجات فى الفترة من 1 نيسان / إبريل إلى 9 نيسان / إبريل  2018.
ووضعت إدارة المهرجان شروطا يجب توافرها للعروض الراغبة في المشاركة وهي «ألا تزيد مدة العرض عن ساعة ونصف الساعة، وألا يزيد عدد أفراد كل فرقة عن 10 أشخاص، وأن تكون الأولوية للعروض التى تتميز بفضاء مختلف وتعتمد على الحلول المبتكرة للفضاءات المختلفة، وأن يكون العرض متوائما مع أفكار الشباب في جميع أنحاء العالم، وأن تكون العروض المشاركة الأولوية فيها للمخرجين والمؤلفين الذين لا يزيد أعمارهم عن 40 عاما».
ونوهت إدارة المهرجان إلى أنها ستتحمل تكلفة الإقامة والانتقالات الداخلية والفرق تتحمل تذاكر الطيران، كما أعلنت إدارة المهرجان عن بداية التحضير لإحياء ذكري شهداء المسرح المصري، والذي تقام ذكراه في الخامس من سبتمبر كل عام وهى الذكري  الثانية عشر على رحيل كوكبة من صناع ومبدعى المسرح المصرى الذين وافتهم المنية فى حريق مسرح ببنى سويف عام 2005 .
وكانت الدورة الثانية للمهرجان والتي أقيمت العام الماضي في نفس التوقيت حملت اسم المخرج والممثل الراحل كرم مطاوع، وحلت دولة تونس كضيف شرف للمهرجان، وينظم المهرجان جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية.
الجدير بالذكر مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي برعاية ودعم وزارة الثقافة بقيادة الكاتب الصحفي حلمي النمنم ووزارة الشباب، بقيادة المهندس خالد عبدالعزيز، محافظة جنوب سيناء، بقيادة اللواء خالد فودة.

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption