أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأحد، 7 يناير 2018

مسرحية " الخادمتان " ضمن عروض مهرجان المسرح العربي الدورة 10بتونس

مجلة الفنون المسرحية



تشارك فرقة دوز تمسرح في  المغرب ضمن فعاليات النسخة 10 لمهرجان المسرح العربي بتونس بمسرحية الخادمتان من  تأليف جون جونيه وأعداد وأخراج المسرحي العراقي جواد الأسدي تشخيص الفنانتين المغربيتين جليلة التلمسي و رجاء خرماز – مساعد مخرج عبد الجبار خمران – سينوغرافيا يوسف العرقوبي – موسيقى رشيد برومي. المدير الإداري رضوان خمران – العلاقات العامة غزلان الادريسي - المدير الفني عبد الجبار خمران. 

المسرحية من إنتاج مؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس موسم 2017.

يقوم عرض الخادمتان على لعبة التعرية والسخط والنبش عن المسكوت عنه والمؤجل المزمن الذي حوّل الأنوثة وحياة الخادمتان إلى درجة عالية من الهتك اليومي. فالخادمتان يستخرجان من خزانة السيدة ملابسها واكسسواراتها وعفنها وشبهاتها ويبدآن في لعبة تبادل النبش والحفر في جوفيهما التواقان الى إطاحة موروث طويل من الانسحاق تحت استبداد وعجرفة السيدة التي لا تظهر في العرض أبدا، حيث أنها تتساكن معهما وتسلب ملذاتهما. إنها لعبة الاضمحلال والتلاشي تحت ضربات قطار يمر يوميا ليخترق ويزعزع أرواحهما / ارواحنا في لعبة شهية للبحث عن الحرية.
يتم  عرض مسرحية "  الخادمتان " يوم السبت 13 يناير 2018 على خشبة مسرح المونديال – العرض الاول على الساعة 15:00 والثاني 20:00. 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption