أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 25 يونيو 2018

" حقائب"عرض مسرحي لجامعة ذي قار

مجلة الفنون المسرحية


 طالب الموسوي - اعلام الجامعة

برعاية رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور رياض شنته جبر، قدمت فرقة المسرح الجامعي في جامعة ذي قار مسرحية /حقائب/ وهي من تأليف عمار نعمة جابر وإخراج : الطالب علي جاهل وتمثيل نخبة من طلبة قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام، على مسرح النشاط المدرسي وسط المحافظة. بحضور عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر الطائي واساتذة الكلية بالإضافة الى حضور واسع من المعنيين والمهتمين بالشأن المسرحي.

وقال مشرف العمل ورئيس قسم الاذاعة والتلفزيون في الكلية الدكتور ياسر البراك لـ(موقع الجامعة)":إن مسرحية حقائب حازت على العديد من الجوائز في مشاركات محلية وجامعية والتي تحاكي ما تعرض له العراق في الحقبة الماضية من حروب ودمار ومشكلات اجتماعية اثرت على نسيج المجتمع ، مشيرا الى ان المسرحية رسالة سلام للجميع من خلال اعادة قراءة الواقع العراقي المعاصر برؤية فنية وجمالية من خلال مشاركة طلبة الجامعة في تقديم العرض باللغة العربية الفصحى في تجربة جديدة لطلبة وطالبات الجامعة وتأدية ادوار مهمة مركبة ومعقدة وبشكل جمالي مقبول وسط تفاعل كبير من قبل الحاضرين.

وكانت فرقة المسرح الجامعي لجامعة ذي قار سبق لها وان حصدت جوائز في المهرجانات المسرحية الجامعية ،حيث حازت  على جائزة أفضل ممثل في المهرجان الجامعي الأول للمسرح الطلابي الذي أقامه قسم النشاطات عام 2016 بمشاركة/ 10/ جامعات عراقية، وحصلت على المركز الأول في مهرجان المسرح الجامعي الثاني المقام بمحافظة البصرة بمشاركة/11/ جامعة عراقية عن مسرحية / قاع/  من تأليف عمار نعمة جابر وإخراج الطالب في قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام حمود زهير ،كما حصلت على جائزة افضل ممثل للطالب محسن خزعل في المهرجان الجامعي بجامعة بابل بمسرحية / إطفائيثيوس / تأليف علي عبد النبي الزيدي وإخراج د . فيصل عبد عودة ، وتمثيل نخبة من طلبة الاعلام .

يذكر أن جامعة ذي قار  هي الجامعة الاولى من بين جامعات العراق أسست المسرح الجامعي عام 2005  و قدمت العديد من الأنشطة المسرحية.




0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption