أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 30 أكتوبر 2020

أيها المسرحيون «إيد واحدة ما تصفق».. اتحدوا!مطلوب وقفة جادة من نقابة الفنانين والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لعودته / مفرح الشمري

مجلة الفنون المسرحية


مطلوب وقفة جادة من نقابة الفنانين والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لعودته أيها المسرحيون «إيد واحدة ما تصفق».. اتحدوا! / مفرح الشمري  

بعد دخولنا المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية لحياتنا الطبيعية، عادت مع هذه المرحلة العديد من الأنشطة مثل فتح المولات التجارية والكافيهات والمقاهي والمطاعم، اصبح من الضروري عودة الحياة للمسرح الذي ينتظره جماهيره بفارغ الصبر لأنه يعتبر متنفسا جميلا لهم عن بعض القضايا الاجتماعية والإنسانية التي يعاني البعض منها.

مطالبة المسرحيين لهذا الأمر اصبح أمرا حتميا خصوصا بعد تحقيق هذا الامر في البلدان المجاورة سواء أكانت خليجية أو عربية حسب الاحترازات الطبية التي أوصت بها الجهات الصحية، حيث عرضت في تلك البلدان العديد من العروض المسرحية والتي نالت استحسان الحضور تتماشى مع الظروف التي نعيشها.

في الكويت، للأسف لم ألاحظ من المسرحيين الحرص على هذه العودة باستثناء الفنان القدير د.طارق العلي والفنان محمد الحملي اللذين يطالبان بعودة الحياة للمسرح، أما الباقي «خاموش» وكأن الأمر لا يعنيهم!

المطلوب وقفة جادة من مسرحيينا لعودة الحياة للمسرح بالإضافة الى وقفة من نقابة الفنانين والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لأن «ايد واحدة ما تصفق»، لأن هناك الكثير ممن أوقفت «كورونا» حال شغلهم طالبوا بعودته وآخرها أصحاب «مقاهي الشيشة» الذين اعتصموا وطالبوا بحقوقهم بالعودة لأن لديهم التزامات مالية يجب تنفيذها، فهل نجد اعتصاما مماثلا للمسرحيين يطالبون فيه بعودة الحياة للمسرح ويكونوا كلمة واحدة للتأثير على أصحاب القرار لتحقيق مرادهم؟
ننتظر ونرى؟!
--------------------------------------
المصدر : الأنباء 

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption