أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الجمعة، 13 مايو 2022

"أميرة الرماد" مسرحية عن ساندريلا السعودية المنتصرة للمرأة

مجلة الفنون المسرحية


"أميرة الرماد" مسرحية عن ساندريلا السعودية المنتصرة للمرأة

المسرحية تمرر رسالة من خلال اللوحات الموسيقية والخطاب والوضعيات الدرامية وهي الخروج عن الصور النمطية عن المرأة.

الرياض :  تُنظّم هيئة المسرح والفنون الأدائية ابتداء من الجمعة السادس من مايو الجاري إلى السبت الرابع عشر من نفس الشهر عرضا مسرحيا بعنوان “أميرة الرماد” في قاعة المؤتمرات (القاعة الزرقاء) بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، وذلك على مدار 9 أيام متواصلة، يكون خلالها الحضور متاحا للجميع من خلال التسجيل عبر الرابط الإلكتروني للهيئة.

وتروي المسرحية حكاية سندس الأميرة التي تعيش مع زوجة أبيها منيرة وأخويها نوف ومشاعل والذين يعاملونها بتعال ويشعرون تجاهها بالغيرة، واكتشفت سندس مسابقة تقربها لشغفها عالم “السرعة والسيارات” لتدخل عندها المسرحية في أجواء مشوّقة بإطار موسيقي كوميدي.

المسرحية من الأعمال العديدة التي تقدمها هيئة المسرح والفنون الأدائية ضمن جهودها لإثراء المسرح السعودي

ويستلهم العمل قصته من بعض تفاصيل القصة الكلاسيكية المعروفة لساندريلا، الفتاة الجميلة التي تعاني من قسوة زوجة الأب وإخوتها، ولكنها تنتهج مسارات درامية أخرى، تقرّب القصة إلى الأجواء السعودية من  جهة، ومن جهة أخرى تحول وجهتها بإدخال تحولات أخرى غير تلك المعهودة، مثل الدخول إلى عالم السيارات وما يرتبط به من أجواء مشحونة، وهو العالم الذي كان حكرا على الرجال فيما بدأت الكثير من النساء في اقتحامه.

وتمرر المسرحية رسالة من خلال اللوحات الموسيقية والخطاب والوضعيات الدرامية وهي الخروج عن الصور النمطية عن المرأة والدعوة إلى ترسيخ علاقات اجتماعية متوازنة بعيدا عن المشاعر السلبية والظلم والقسوة.

وتأتي مسرحية “أميرة الرماد” ضمن المسرحيات العديدة التي تُقدّمها هيئة المسرح والفنون الأدائية ضمن جهودها في إثراء المسرح السعودي، وتمكين المواهب المحلية من تقديم عروضها المسرحية أمام الجمهور في مختلف مناطق المملكة، وتوثيق العلاقة بين المجتمع والمسرح بما يُسهم في الارتقاء بالمسرح السعودي ليكون مساهما في تنمية الحركة الفنية بالمملكة.

---------------------------------

المصدر : العرب

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption