أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الأربعاء، 20 يوليو 2022

الجوهرة تعرض " لجرعة لخرة" بعاصمة الشموع سلا، و هذه هي التفاصيل

مجلة الفنون المسرحية


في إطار عروضها الإشعاعية لمسرحية "لجرعة لّخرة" ، تقدم جمعية الجوهرة للتنمية الثقافية والفنية يوم السبت 23 يوليوز 2022 على الساعة الرابعة مساءا بدار الشباب تابريكت عرضها الأول.
مسرحية "لجرعة لّخرة"
 من تأليف ياسين السملالي الرحالي ، المعالجة الدرامية فاطمة الزهراء الصابري ، سينوغرافيا حسن الزوراري ، تشخيص آية نور جلال المسعودي غزلان أغريس و فاطمة الزهراء الصابري.
تدور أحداث المسرحية حول أربع شخصيات : رضى مريم سلمى و كريمة. 
رضى الأخ الأكبر لمريم وزوج سلمى ، أما كريمة فهي العاملة المنزلية وتعد بمثابة الأم الروحية لمريم ورضى نظرا لوفاة والديهما وهم اطفال.
مسرحية لجرعة لّخرة تقدم دراما حياتية حقيقية ، واقعية مختلفة عما إعتاده المشاهد المغربي بشكل كبير.
برع في تجسيده الممثلون حتى اللحظة ، ونجح المخرج ياسين السملالي الرحالي ببراعة في إضفاء اجواء الإثارة ، خاصة في المشهد الأخير. 
ورغم أن الجمهور لا يحب " النكد " إلا أن هذه الأخيرة لا تقدم " النكد " بل ربما نكدا مفيدا ومسليا يفتح أعين المتفرج على الواقع.
كما قال بعض النقاد: هذه المسرحية هي جرعة حب بطعم النكد المسلي .
وفقط بسماع الموسيقى ، تدرك أنك مقبل على وجبة درامية دسمة ، الايقاع الهادئ المتسارع كضربات القلب الخافت ، صوت كصوت الرعد يتداخل مع صوت العاصفة وهذا ما تواجهه مريم بداخلها ، كلها تدخلك في حالة من التركيز في تفاصيل هذه المسرحية.
وعادة ما كانت تنتهي جل قصص التعاطي بدراما واحدة ، إما التعاطي حتى الموت ،  وإما التوقف عنه وتنتهي القصة . ولكن شخصة كريمة قلبت الطاولة لتقول لنا أن الحقيقة ليست بهذه البساطة ، بل هناك قراءة بين السطور .

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption