أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 12 يونيو 2014

قريـــــبا: في المسرح الوطني "مبدعون هواة"

مدونة مجلة الفنون المسرحية
يستعد المسرح الوطني لإطلاق تظاهرة « مبدعون هواة » في دورتها الاولى من 16 إلى 21 جوان 2014 على الساعة السابعة مساءً بقاعة الفن الرابع بالعاصمة .
هو عبارة عن تظاهرة مفتوحة للهواة هكذا استهل مدير المسرح الوطني أنور الشعافي وأكد أن العروض التي ستقدم أغلبها جديدة ويعتبر عرض الافتتاح والاختتام عرضين أولين.
وتأتي هذه التظاهرة حسب الروزنامة التي تم ضبطها في البرنامج العام للمسرح الوطني هذا ويكون بعد هذه التظاهرة مباشرة يوم المسرح المدرسي بعرضين مسرحيين متوجين في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي بقربة.

العرض الأول لمدرسة اعدادية من بن عروس وتحمل عنوان «استدعاء ولي» والعرض الثاني مسرحية بعنوان «التجربة» للمعهد الثانوي المتلوي. هذا ويمكن أن يكون هناك عرض ثالث من مدرسة خاصة.
إذن تبدأ فعاليات هذه التظاهرة يوم الاثنين 16 جوان 2014 مع عرض الافتتاح الذي سيتم فيه عرض مسرحية «تخريف» من إخراج وائل باني لجمعية الاتحاد المسرحي بفوشانة.
يوم الثلاثاء 17 جوان تعرض مسرحية « للاّ .. بية » لجمعية النهر المسرحي بتونس من إخراج كمال حمدي، أما يوم الأربعاء 18 جوان فيكون الموعد مع مسرحية « فاوست» لمجموعة دار الثقافة إبن رشيق وهي من إخراج عبد القادر بن سعيد.

لتعرض يوم الخميس 19 جوان مسرحية « جحا .. أنا وأنت « لجمعية محمد الحيدري بباجة من إخراج صفوان الكشباطي.
أما بالنسبة ليوم الجمعة 20 جوان فتعرض مسرحية « عم صالح » لجمعية مسرح الهواة بطبرقة والإخراج فلحسين عمامري
وفي الإختتام يوم السبت 21 جوان يقع عرض مسرحية « زنازين النور» لجمعية مسرح المدينة بجمنة وهي من إخراج حافظ خليفة.

المغرب


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption