أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

مسرحية " انترفيو " تعيد الأمل بمستقبل واعد للمسرح العراقي

مدونة مجلة الفنون المسرحية



" انترفيو " تعيد الأمل بمستقبل واعد للمسرح العراقي
وسط حضور كبير ومتميز، عرضت دائرة السينما والمسرح بالتعاون مع مؤسسة النور للثقافة والإعلام ومنظمة التبادل الثقافي بين اوربا ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا) مساء اليوم الإثنين مسرحية ( انترفيو ) في قاعة المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد .
مؤلفة مسرحية ( انترفيو ) آلاء حسين عكست في نص المسرحية المأخوذ عن الانتولوجي "عيون اينانا " لكاتبات عراقيات معاصرات ، عكست تأثير العادات والتقاليد على حياة المرأة العراقية وجسدت الواقع اليومي الذي تعيشه من خلال أوجه مختلفة جمعت فيها عناصر متعددة بين الميلودراما وأسلوب المقابلة الشخصية والحوار والرقص التعبيري الحديث.
وقد استطاع ممثلا المسرحية ألاء حسين وسعد محسن من التعامل مع جزئيات الحياة اليومية والمواطن وصدامها مع العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية التي تدفع بدورها المرأة الى زوايا مظلمة .
وتفاعل الحضور الكبير الذي شهدته قاعة المسرح الوطني مع المسرحية بشكل كبير، ورسم العرض الأمل بمستقبل موعود للمسرح الجاد الذي يحاكي الواقع العراقي .
يذكر ان مسرحية " انترفيو " كانت من اخراج أكرم عصام ، واستعراضات الفنان موشكان هاشميان من المانيا ، وتصوير الفيديو تم من قبل حيدر جمعة . 
هذا وحضر العرض السادة وكيلا وزارة الثقافة فوزي الأتروشي ومهند الدليمي وعضوا مجلس النواب السابق علي الشلاه ومجلس محافظة بغداد محمد الربيعي وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة وجمهور غفير من متذوقي الفن .

العلاقات والإعلام
مكتب وكيل الوزارة
20 / تشرين الاول / 2014

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption