أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

الخميس، 1 أكتوبر 2015

مسرح البيادر في البحرين يقدّم "لحظة فلسفة" الخميس المقبل

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني



ضمن نشاطه المسرحي المستمر، يستعد مسرح البيادر في البحرين لتقديم المسرحية القصيرة "لحظة فلسفة" سينوغرافيا وتأليف وإخراج رمضان يوسف، وتمثيل الفنانين عبد العزيز قاسم، فهد الزري، عبد الله الحمر. 
يقوم مخرج العمل رمضان يوسف بطرح العمل بشكل مغاير وجديد، وبأسلوب أكاديمي، ويهدف إلى تنمية مهارات الممثلين من خلال الورشة التدريبية التي قام بتنفيذها مسرح البيادر في الفترة السابقة، والتي كانت من إعداد وتقديم الدكتور المعز المرابط، أستاذ تقنيات ومناهج التمثيل والأداء بالمعهد العالي للفن المسرحي بالجمهورية التونسية. 
كما أضاف مخرج العمل أن المسرحية تطرح التدرج الدرامي في سرد الحدث والامتداد في بعد الشخصيات، كما يقوم الممثل بطرح قضيته بشكل فردي، وذلك تأكيداً على مهاراته التي اكتسبها من الورشة، كما ستكون السينوغرافيا عنصراً رئيساً في العمل، وكلمة السينوغرافيا مأخوذة من كلمة "Scenography" باللغة الإنجليزية، وتعني البيئة المكانية للعرض المسرحي، من منصات، عناصر منظرية، إضاءة، موسيقا، مؤثرات خاصة. 
وتتحدث مسرحية "لحظة فلسفة" قصة ثلاثة أطباء فشلوا في إجراء عملية جراحية، مما جعل البحث عن الأسباب مستمراً، حتى يتمكنوا من الحصول على الإجابات الصحيحة، ولكن يظل الواقع هو الفيصل في جميع المجالات . 
وتعرض المسرحية في مقر مسرح البيادر في العدلية بالمنامة، وذلك الخميس الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في تمام الساعة 8 مساء، والدعوة عامة .

المنامة-  بنا

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption