أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 20 ديسمبر 2014

العسعوسي: “الكويت المسرحي” حقق أهدافه وقطفنا الثمار والمكاسب

مدونة مجلة الفنون المسرحية
01-p33-i16582...
اختتم الامين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لقطاع الفنون محمد العسعوسي المؤتمرات الصحافية المقامة على هامش فعاليات مهرجان »الكويت المسرحي« الخامس عشر والتي رافقت صباحات ايام المهرجان واستضافت مجموعة من الضيوف الفنانين والاكاديميين وفوداً وفرادى.
في البداية شكر العسعوسي المركز الاعلامي وقال انه لعب دورا كبيرا في المهرجان والتعريف بنشاطاته وكان رافدا مهما, ونشر ما يدور في اروقة المهرجان وشكل اضافة لقيمة المهرجان من خلال الفعاليات التي تمت خلال الايام العشرة الماضية.
وقال: نحن سعداء بهذه الدورة التي حققت اكثر من هدف, من خلال ما قدم في المهرجان, بداية من الاعداد المبكر لهذه الدورة, ونتج عنه هذا الزخم من الفرق التي ساهمت مع ادارة المهرجان في ما وصلنا اليه عبر العروض.
وأضاف: نعتقد ان هذا المهرجان يشكل اضافة الى مسيرة الحراك المسرحي في دولة الكويت, هذه تظاهرة مهمة ينتظرها المسرحيون من عام الى عام ويستجمعون كل ادواتهم وامكاناتهم لتقديم مادة مكثفة ومميزة, نحن نعتبر ان مهرجان الكويت المسرحي هو القناة الرئيسية التي يعرض فيها المسرحيون ابداعاتهم.
ونوه العسعوسي الى ايجابيات المهرجان فقال: قطفنا الكثير من الثمار والمكاسب من المهرجان وعلى رأسها يأتي تحقيق الهدف من اقامة مثل هذه الفعاليات, وهو امر يضاف لما يقدمه المجلس خلال مسيرته في رعاية الثقافة والفنون والآداب بشكل عام, اليوم في وجود هذا الكم من الاعمال المسرحية في تنوعها وتفاوت المستويات فيها قدمت صورة حقيقية عن الواقع المسرحي في دولة الكويت, وكان هناك الكثير من المتميزين استثمروا امكاناتهم المتاحة سواء على مستوى النص او الاخراج او التمثيل.
وتابع ابرز ما حققناه ايضا هو كسب الساحة الفنية لعناصر جديدة بأفكار متطورة, مشيرا الى ما اضافه ضيوف الدورة الخامسة عشرة بتنوع جنسياتهم, وقال: شكل الضيوف محركا اساسيا لحالة الحوار, وشاهدنا ذلك خلال الندوات التطبيقية والفكرية وخلال محطات مختلفة.
وتابع الامين العام المساعد لقطاع الفنون: ايضا نجحنا في لفت انظار الدولة بشكل عام الى ان هناك حالة مسرحية مميزة, وبالتالي تسترعي هذه الحالة اهتماما بشكل اكبر, مشيدا بالدعم الكبير الذي تلقاه المهرجان من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني الشيخ سلمان الحمود, وقال: كان هناك اصرار كبير على اقامة هذه الدورة من المهرجان, واصرار على اتاحة الفرصة الى مشاركة اكبر عدد من الفرق المسرحية, والاستفادة من الشباب وقد كانوا على مدى العشرة ايام وقودا للحركة المسرحية واطلقوا العنان لابداعاتهم في شتى مجالات العمل المسرحي.
وأكد العسعوسي على ان من اهم مكاسب المهرجان ايضا هو جذبه مجموعة من الفنانين الرواد والكبار في التأليف والاخراج والتمثيل, وقال هذه هي قيمة مهرجان الكويت المسرحي, فإن مشاركتهم تثريه وتمد الشباب بالخبرة وتساهم في رفع مستوى العروض, وجذب الفنانين الكبار هو مسؤولية الفرق نفسها فعندما يجد هذا الفنان لنفسه مكانا مناسبا في العروض لن يتأخر عن المشاركة.
وحول الدعم المقدم للفرق الاهلية والخاصة قال: قدم المجلس الدعم المادي والمعنوي لكل الفرق الاهلية والخاصة المشاركة على حد سواء دون تفرقة ودون مشاهدة مسبقة للعروض, مشيرا الى ان ادارة المهرجان قبلت جميع الفرق الخاصة التي تقدمت للمشاركة في هذه الدورة, لرصد مدى ايجابية المشاركة واثرها على نمو المهرجان وتطور اركانه, فالمجلس الوطني حاضن لكل الفرق دون تفرقة.
ولفت العسعوسي الى الحضور الجماهيري الكثيف, وقال: أثلج صدورنا هذا الحضور, والجميل هو حضور كل الفرق لعروض الفرق المنافسة, ومشاركة بعض الفنانين والفنيين في عدة عروض, يعكس روحا ايجابية في المنافسة وتقبل الآخر.
وعن اختيار اعضاء لجنة التحكيم قال: جاء الاختيار بحيادية شديدة, وحرصنا على وجود محكمين من ذوي الاختصاص في المجال الفني والمسرحي, والفائز بالتأكيد هو من اختيار اعضاء اللجنة التي انتهجت المنهج العلمي والفني لتحكيم كافة العروض دون التدخل في قراراتها, مؤكدا على رضا المجلس بشكل عام عن خط سير هذه الدورة من المهرجان آملا ان تستمر هذه الروح الايجابية وتنسحب على كافة المهرجانات المقبلة.
وعن حفل الختام وفعالياته قال العسعوسي: سيتضمن حفل الختام اليوم عرضا مسرحيا للمخرج هاني النصار, الى جانب كلمة لمعالي وزير الاعلام, بعدها سيتم اعلان اسماء الفائزين والتوصيات.

احمد عبد المقصود
الكويت - السياسة 


0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption