أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 19 سبتمبر 2015

بدء فعاليات مهرجان "عشيات طقوس المسرح الدولي" بالأردن

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

انطلقت  يوم الخميس، فعاليات النسخة ال8 لمهرجان، عشيات طقوس المسرح الدولي بالأردن، والذي تنظمه فرقة طقوس المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، ونقابة الفنانين الأردنيين والمركز الثقافي الملكي.
وقال الدكتور فراس الريموني مدير مهرجان عشيات طقوس أن فرقة طقوس حملت على عاتقها تحدي استمرار تنظيم المهرجان وتطويره سنة بعد أخرى وذلك إيمانا منها بأهمية المسرح في تطوير الشعوب والرقي بالذوق العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا".
وأكد الريموني أن مهرجان عشيات طقوس يتميز عن غيره من المهرجانات كونه يولي اهتماما بالمسرح الطقسي المنبثق من الميثولوجيا والانثروبولوجيا ومن العادات والتقاليد والأنماط الروحية سواء كان بالمضمون أو الشكل وصولا إلى كل ما هو معاصر جماليا وفكريا.
وتشارك دولة قطر في هذه الفعالية التي تستمر حتى، الإثنين المقبل، بمسرحية "السلطان" وهي من تأليف وإخراج الفنان القطري سالم المنصوري فيما تعود البطولة إلى كل من خلود أحمد وعبدالواحد محمد ومحمد حسن وسامح الهاجري ومخرج مساعد سمير مصطفى ديكور وحمد الهاشمي.
ومن جانبه عبر سالم المنصوري الفنان القطري عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، موضحا أن مسرحية السلطان التي سيقدمها تدور أحداثها من المثل القائل "رضا الناس غايه لا تدرك".

عمان - وكالات

0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption