أختيار لغة الموقع

أخبار مسرحية

آخر المنشورات في صور

السبت، 19 سبتمبر 2015

استمرار عروض المهرجان القومي للمسرح

مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

ضمن عروض المهرجان القومى للمسرح، عرض يوم الجمعة، مجموعة متنوعة من المسرحيات، وهي “الدخان” لفرقة مسرح الألسن جمعية هواة المسرح، من تأليف ميخائيل رومان وإخراج محمود طنطاوي، على خشبة مسرح زكى طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة.

كما عرض المهرجان مسرحية “الأمير”، لفرقة مسرح في كل مكان، مركز إبداع قصر الأمير طاز، من تأليف محمد مرسي وشريف الدسوقي ومحمد عبد الهادي، وإخراج محمد مرسي، على مسرح قصر الأمير طاز. 

كذلك قدم المهرجان عرض “ملابس داخلية” لفرقة مدرسة ناس للمسرح الاجتماعى “جمعية النهضة العلمية والثقافية، جيزويت القاهرة”، من تأليف جماعي وإخراج محمد عادل، على مسرح الميدان بساحة الأوبرا، بالإضافة إلى “الفيل الأزرق” لفرقة الرقص المسرحي الحديث المصر الاني، تأليف أحمد مراد وإخراج مناضل عنتر، على مسرح الجمهورية بشارع الجمهورية أمام قصر عابدين.

الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح، المنعقدة فعالياتها من 4 الشهر الجاري حتى 21، تشهد منافسة قوية بين عدد كبير من العروض المتميزة، وشهد أسبوعها الأول عروضًا تناقش الكثير من القضايا المهمة وتقدم تجارب فنية جيدة، وهي دورة شابة لأن النسبة الأكبر من العروض للشباب، لهذا تشهد تنويعة من القضايا التي تشغل الشباب في نواحي مختلفة.



0 التعليقات:

تعريب © 2015 مجلة الفنون المسرحية قوالبنا للبلوجرالخيارات الثنائيةICOption